اليوم: الاثنين 22/01/2018 الساعة: 09:59 ص
أسعار العملات مقابل الشيكل 3.419 4.829 4.180
البث المباشر
أفضل 4 أطعمة لزيادة وزن الطفل
أفضل 4 أطعمة لزيادة وزن الطفل

أفضل 4 أطعمة لزيادة وزن الطفل

13-12-2017, الساعة 12:43
صحة وأسرة

هل يعاني طفلكِ من نقص في الوزن وتفكرين بأبرز أنواع الأطعمة التي من شأنها أن تساعده على زيادة الوزن والكليوغرامات؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال تقديم افضل اكل يسمن الاطفال بسرعه.

افضل الاطعمة لزيادة وزن الطفل

البيض:

يعتبر البيض مصدر أساسي للبروتين ويحتوي كل 100 غرامًا من البيض على 13 غرامًا من البروتين. هذا ويحتوي البيض على الفيتامين أ وب12 اللذان يعتبران أساسيان من أجل نمو الطفل.

الموز:

هل كنت تعلمين أن الموز من بين أنواع الفاكهة التي تساعد طفلك على زيادة الوزن؟ يزود الموز الطفل بالطاقة التي يحتاج إليها ويحتوي على نسبة كافية من الكاربوهيدرات التي تزود الطفل بالدهون الصحية. هذا وتحتوي حبة من الموز على نحو 105 سعرة حرارية.

الأفوكادو:

إذا كان طفلك يعاني من نقص في الوزن، عليك التأكد من إضافة الأفوكادو إلى نظامه الغذائي إذ يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية. هذا ويعتبر الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها بشكلٍ يومي.

البطاطا:

على طفلك تناول البطاطا إذا كنت تنوين زيادة وزن الطفل إذ يجب أن يحتوي نظامه على 40% من الكاربوهيدرات ولن تتمكني من ايجاد أي خيار أفضل من البطاطا. كما تحتوي البطاطا على الأحماض الأمينية مثل أرجينين والجلوتامين التي تساعد على زيادة الوزن.

الآن ولقد قدمنا لك أربعة أنواع من الأطعمة ما الذي تنتظرينه؟ تأكدي من إضافتها الى نظام طفلك وإذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين لا تترددي حيال استشارة أخصائية التغذية!