اليوم: الاثنين 18/12/2017 الساعة: 08:36 م
أسعار العملات مقابل الشيكل 3.499 4.946 4.128
البث المباشر
 4 أسباب لتتجنبي إزالة المكياج بالمناديل المبللة
 4 أسباب لتتجنبي إزالة المكياج بالمناديل المبللة

4 أسباب لتتجنبي إزالة المكياج بالمناديل المبللة

04-12-2017, الساعة 12:47
صحة وأسرة
تعتقد العديد من النساء أن المناديل المبللة هي أفضل وسيلة لإزالة المكياج وتنظيف بشرتهن لملمسها الناعم ومكوناتها الرطبة، ولكن هذا اعتقادٌ خاطئ، حيث تتسبب المناديل المبللة في العديد من الآثار السلبية بأنسجة البشرة، وهذا ما سوف نوضحه لكِ عزيزتي في هذا المقال.
4 آثار جانبية لاستخدام مناديل إزالة المكياج:
1. تهيج البشرة:
يتسبب استخدام المناديل المبللة في تهيج البشرة وخصوصًا في حالة وجود حب الشباب بسبب نسبة الكيماويات الهائلة التي تحتويها لضمان الحفاظ على رطوبتها ووقايتها من الجفاف، فضلًا عن الروائح العطرية والمواد الحافظة الصناعية، لذا تعرض هذه المناديل بشرتك لكثير من المخاطر الصحية منها تهيج البشرة وظهور بعض البثور فوق البشرة، ما يجعل منظر الوجه مشوهًا.
2. ظهور التجاعيد المبكرة:
تحتوي المناديل المبللة على سائل كحولي في أنسجتها قد لا يتناسب مع بشرتك، ما يسبب العديد من المشاكل للبشرة منها جفاف البشرة المستمر وظهور التجاعيد المبكرة، حيث تتراكم العناصر المنظفة داخل المسام، فيؤدي ذلك لظهور الرؤوس السوداء وحبوب البشرة، وتجعل مظهر بشرتك يبدو أكثر تقدمًا في العمر مما هي عليه في الحقيقة.
3. تراكم الأتربة على البشرة:
لا تقدم المناديل المبللة نتائج فعالة في تنظيف البشرة وإزالة المكياج، كما تتسب في ترك بعض الأثار اللزجة على البشرة بعد استخدامها، ما يجعل الأتربة والأوساخ تتراكم على البشرة.
4. الهالات السوداء حول العين:
إزالة الماكياج باستخدام المناديل المبللة يتطلب المزيد من الضغط على الوجه وخاصةً عند إزالة مكياج العين مثل محدد العين أو الماسكارا، ما يسبب الشعور بالحكة حول العين ويؤدي إلى ظهور الهالات السوداءحول العين بسبب حساسية المنطقة المحيطة بها ورقتها.
وأخيرًا، يجب أن ننوه على أنه في حال إذا اضطررتِ إلى استخدام المناديل المبللة لنفاذ محلول المكياج المخصص لذلك يجب أن تختاري ماركة معروفة وطبية من الأماكن المخصصة كالصيدليات، واحرصي على اختيار المناديل الناعمة المناسبة للبشرة الحساسة.