اليوم: الثلاثاء 21/11/2017 الساعة: 05:55 م
أسعار العملات مقابل الشيكل 3.519 4.974 4.132
البث المباشر
يعيش يلتقي القنصل الايطالي العام
يعيش يلتقي القنصل الايطالي العام

يعيش يلتقي القنصل الايطالي العام

14-09-2017, الساعة 07:18
أخبار نابلس
طريق المحبة - استقبل المهندس عدلي رفعت يعيش، رئيس بلدية نابلس في مكتبه صباح اليوم القنصل الإيطالي العام في القدس السيد فابيو سوكولويز، وبحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي، وذلك ضمن زيارة هي الأولى من نوعها للسيد سوكولويز الى مدينة نابلس.
وقد استهل المهندس يعيش اللقاء بالترحيب بهذه الزيارة، وعبر عن تقديره العميق للدور التاريخي الهام الذي يلعبه الشعب والحكومة الإيطاليين في دعم القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية ومن خلال دعم تنفيذ حزمة واسعة من المبادرات والمشاريع الحيوية في مختلف المناطق الفلسطينية، بما في ذلك مدينة نابلس. وبين يعيش ان مدينة نابلس تتمتع بعلاقات توأمة وتعاون متميز مع عدد من المدن الإيطالية، الأمر الذي أتاح المجال أمام تنفيذ عدد من مشاريع التبادل الثقافي، ووفر إمكانية الحصول على العلاج الطبي للعديد من اطفال المدينة، خاصة في مجال علاج أمراض القلب والمشاكل السمعية. وتطرق المهندس يعيش الى معاناة مدينة نابلس جراء فترات الحصار والإغلاق المستمر الذي تعرضت له خلال العقد الماضي، الأمر الذي خلف أثرا سلبيا كبيرا على نشاطها الاقتصادي والبنية التحتية فيها.
وشدد يعيش على أن رؤية المجلس البلدي الحالي تتضمن تطوير الخدمات التي تقدمها بلدية نابلس للمواطنين، والنهوض بمختلف المرافق التابعة لها من خلال إعادة تأهيلها وإدارتها بطريقة حديثة تتناسب مع تطلعات المواطنين، وتضمن استمرار تقديم أفضل الخدمات لهم. وبحث المهندس يعيش مع القنصل الضيف جملة من المشاريع التي تسعى بلدية نابلس لتأمين الدعم اللازم لها، ومن بينها مشاريع الطاقة المتجددة، وتأهيل المسلخ البلدي وسوق الخضار المركزي، إضافة الى فتح آفاق التعاون أمام مشاريع ترميم المواقع الأثرية والتاريخية في البلدة القديمة وبعض المواقع الأخرى.
بدوره، شكر القنصل الإيطالي العام المهندس يعيش على الاستقبال، وجدد دعم الحكومة الإيطالية لحل الدولتين. وأضاف السيد سوكولويز ان الحكومة الإيطالية دعمت في السابق عددا من المشاريع في نابلس مثل مشروع تطوير صناعة الأثاث والصابون النابلسي. ونوه الى توجهه لدراسة دعم تنفيذ بعض المشاريع التي تعزز الاقتصاد المحلي وتطور بعض القطاعات مثل السياحة وصناعة الصابون والحلويات. ولفت السيد سوكولويز الى انه سيعمل على التواصل مع بعض البلديات الإيطالية بهدف تعزيز التعاون بينها وبين بلدية نابلس، وترتيب آلية لتعزيز زيارات السياح الإيطاليين الى نابلس، الأمر الذي يسهم في دعم قطاع الخدمات في المدينة.
وفي ختام اللقاء اتفق المهندس يعيش والسيد سوكولويز على متابعة المشاريع التي تم طرحها ومناقشتها خلال الفترة المقبلة.